أخبار وتقارير

ضبط أثنين من اخطر المتهمين باختطاف واستغلال الأطفال

يمنات
ضبطت الأجهزة الأمنية مطلوبين امنيا بتهمة اختطاف الأطفال واستغلالهم في محافظتي الحديدة والضالع .
وقالت مصادر أمنية ل ” 26سبتمبرنت” ان الأجهزة الأمنية في الحديدة وبالتعاون مع المواطنين تمكنت ضبط احد اخطر المتهمين والمطلوبين امنيا بقضايا اختطاف واستغلال جنسي لاطفال مابين سنت 8 – الى 10 سنوات.
مشيرة إلى ان عملية القبض على المتهم ( فؤاد . ع . أ ) جاءت بعد تلقي العديد من البلاغات من المواطنين والمنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر.
موضحة ان الأجهزة الأمنية قامت بالتحري والبحث وتوزيع صور المتهم للتحريات والمنافذ الأمنية منذ ثلاثة اشهر حتى سقط مساء أمس في أيدي رجال الامن في احد منافذ الحديدة , ومعه طفل عمره 10 سنوات كان يهم بايصاله الى احد الاحواش المهجورة خارج مدينة الحديدة والتي تستخدم لاستدراج الاطفال .
وافادت المصادر انه تم مباشرة التحقيقات مع المتهم ومواجهته بالعديد من المتهم المنسوبة اليه , وانه تم استدعاء الاطفال الضحايا والذين تعرفوا عليه.
وفي عملية مماثلة ضبطت رجال الامن في منطقة الفاخر بمديرية قعطبة محافظة الضالع وبالتعاون مع المواطنين المدعو (عبدالجليل ا ح ) يبلغ من العمر ثلاثون عام بعد قيامه باختطاف طفلة عمرها عامين .
وذكرت مصادر أمنية ان المتهم اعترف في محاضر جمع الاستدلالات بالواقعة وتبين ان المتهم من اصحاب السوابق وتم إحالته الى النيابة .
في حين دعت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر المواطنين الى التنبه من افراد وعصابات تنشط في اختطاف الاطفال واستخدامهم في اعمال مشبوهة .
وقال نبيل فاضل رئيس المنظمة ل “26سبتمبرنت” ان المنظمة تبنت العديد من القضايا وقدمت معلومات للاجهزة الامنية للقبض على تلك العصابات .
مشيرا الى انه تم القبض على بعض المتهمين فيما يجري تعقب البقية , لافتا الى وجود معلومات خطيرة عن شبكات منظمة تنشط في هذا الجانب وتم الكشف عن جانب منها من خلال التحقيقات التي تعرضت لها ثلاث طفلات بأمانة العاصمة بينهما الطفلة ” ريماس اسكندر “.
وأكد ان المنظمة تولي هذه القضايا اهمية قصوى في مكافحة هذه الظاهرة والاسهام الايجابي من السلطات الرسمية في معالجة اسبابها من خلال دراسات معمقة حول هذه الظاهرة , من خلال الاستعانة بالخبراء والمختصين الاجتماعيين بهذا الجانب .

زر الذهاب إلى الأعلى